أحدث المقالات

إفتخر في بني مالك وربعي رفيعين المقام

إفتخر في بني مالك وربعي رفيعين المقام

  هذه القصيده عبارة عن مسيرة او زمله جادة بها قريحة شاعرنا القدير فاضل بن عبدالله الخماش يمتدح فيها قبيلته بني مالك الطائف ويستعرض مواقفها البطوليه على مر السنين وبني مالك هي امتداد لقبيلة بجيله العريقة حيث تم استبدا المزيد
شركة الكهرباء.. هل تُراجع أخطاءها؟

شركة الكهرباء.. هل تُراجع أخطاءها؟

  شركة الكهرباء.. هل تُراجع أخطاءها؟ جمعني لقاء على قناة الإخبارية قبل أيام عدة في برنامج "الراصد"، من تقديم المذيع المتألق عبدالإله العسكر، مع المتحدث الرسمي لشركة الكهرباء، وضيف آخر من جدة مهتم بهذا الشأن الحيوي وا المزيد
ياما تحت السواهي دواهي

ياما تحت السواهي دواهي

من الامثال الدارجه والمشهورة في بلاد بني مالك الطائف المثل الذي يقول : (ياما تحت السواهي دواهي ) وخلاصة المثل ان هناك اشخاص لا يتوقع الناس منهم فعل اي شي ولكن في المقابل يقومون باعمال يستغرب الناس فعلها منهم حيث ان ظاهرهم المزيد
حيوانات  تعيش في مرتفعات بني مالك

حيوانات تعيش في مرتفعات بني مالك

  بعض الحيوانات التي تعيش في مرتفعات بلاد بني مالك يوجد في بلاد بني مالك العديد من الحيوانات المفترسه وغيرها من الحيوانات التي تعيش في المرتفعات وفي سفوح الجبال نظرا لوجود البيئه المناسبه لمثل هذه الحيوانات مثل توف المزيد
من هم الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ؟

من هم الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ؟

  من هم الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ؟ هل نحن منهم ؟ كيف نكون من الذين لا خوف عليهم ولاهم يحزنون ؟ اقرأها و تدبرها : أحد عشر من الناس هم الذين لاخوف عليهم ولاهم يحزنون (١) ﴿ فَمَن تَبِعَ هُدايَ فَلا خَوفٌ عَلَيهِم وَ المزيد
نسب القبيلة الى انمار

نسب القبيلة الى انمار

  نسب القبيلة الى انمار ما ورد في تفصيل نسب القبيلة : (نسب معد واليمن الكبير) لابن المنذر هشام بن محمد السائب الكلبي المتوفى 204هـ تحقيق الدكتور (ناجي حسن) الجزء الأول ص343 وهو على النحو التالي: وشبلاً فسله المال وابن محرش. المزيد
قوافي شعر الشقر ومسمياته وتفاصيله

قوافي شعر الشقر ومسمياته وتفاصيله

قوافي شعر الشقر ومسمياته وتفاصيله شعر الشقر هو فن من الفنون الأدبية الشعريه التهاميه الحجازيه وله جماهيرية واسعة في جنوب الجزيرة العربية..لا يمكن على وجه التحديد والدقة معرفة العمر الحقيقي لشعر الشقر أو أوّل من بدأ هذا المزيد
الموقع الجغرافي لبني مالك

الموقع الجغرافي لبني مالك

  (بلاد بني مالك ... ) تقع منطقة بني مالك شرق الليث وجنوب الطايف ويحدها من الغرب الليث وثقيف ترعة ومن الجنوب والشرق بلاد زهران ومن الشرق والشمال بلاد بني الحارث . تتكون من قسمين تهامة وسراة . وفي السلااة امارة حداد بني مال المزيد
اترك مسافة قبل الحافة

اترك مسافة قبل الحافة

  ( اترك مسافة قبل الحافة)« لكي يبقى الجميل في عينيك جميلاً ، لا تقترب منه كثيراً .. البعض أجمل من بعيد ، فحافظ على المسافة بينك وبينهم .. لقد علمتنا الكتابة أن نترك مسافة بين الكلمة والكلمة لكي يفهم الآخرون ما نكتب .. وع المزيد
||