ياما تحت السواهي دواهي

ياما تحت السواهي دواهي


من الامثال الدارجه والمشهورة في بلاد بني مالك الطائف المثل الذي يقول :



(ياما تحت السواهي دواهي )

وخلاصة المثل ان هناك اشخاص لا يتوقع الناس منهم فعل اي شي ولكن في المقابل يقومون باعمال يستغرب الناس فعلها منهم حيث ان ظاهرهم لا يعكس ان لديهم النية او القدرة على تنفيذ مثل هذه الاعمال التي تحتاج الى حبك وترتيب وكان هؤلاء الاشخاص خارج الدائره لفعل مثل هذه الافعال ولهذا بعد انكشاف امرهم يقال ياما تحت السواهي دواهي يعني ان هناك اشخاص متخفين عن الاعيان ولكنهم خطيرين حينما يخططون لأمر (ما) .

وفي اللغة تعني :
سواهي جمع ساهي ، الساهي هو الغافل قليل الكلام، مما سجعل الناس يظنون انه بسيط لا يضر احد
دواهي جمع داهية، وهو الانسان البصير بالامور العاقل الذي يتصرف بتخطيط ومن دون تعجل.

 

Facebook Twitter Google+ Pinterest Reddit StumbleUpon Linkedin Tumblr Google Bookmarks Email

عدد المقيّمين 0 وإجمالي التقييمات 0

1 2 3 4 5

أضف تعليقك على الموضوع

code
||