(يا منير الثعلب المكار ماهو صيدة الأسد ) منير بن طوير وزعكان بن طوير

(يا منير الثعلب المكار ماهو صيدة الأسد ) منير بن طوير وزعكان بن طوير


(يا منير الثعلب المكار ماهو صيدة الأسد ) بدع ورد بين الشاعرين القديرين منير بن طوير وزعكان بن طوير ابناء الشاعر الكبير عيظه بن طوير رحمه الله وكما قال المثل من خلف ما مات وذاك الشبل من ذاك الاسد

البدع// منيربن عيظه بن طرحمة واسعه وير
***
ابن عيضه قال مافي القلب تعباتآ ولا حسد
بوي رباني حفضه الله وبهذا الاسم سماني
ماحسبنا من يروح او من يجي نازل ولا من زاع
ابرد ياجمر اللظى من بعد ما اطفيت القبس وإلا احما
اعرف اصحاب الذهب واهل النحاس اعرف نحوسها
ماقد جاء مني غلط من يوم انا جاهل لحد السنا
ماكذبت اولا نقلت الهرج والنمه ولا فريت
آنا مالي رغبه آكل غير تمر النخله المجروده
والثقايل شالها ناسآ على المنكب رزوا لها
***
الرد // زعكان بن عيظه بن طوير
***
يا منير الثعلب المكار ماهو صيدة الأسد
الأسد سطوت مخاليبه تقرب صيده السماني
نابه ايقص العضام القاسيه وأقوى من المنزاع
مايصيد الا الجمال الي تكاثف شحمها واللحما
ما يطالع للثعالب وان بغا يعدي يحوسها
العرب يقلون يازعكان مكبر طاحنه والسنا
وين تغدي ياجمل عن بطشت الضرغام لو فريت
والجمال الي تهادر في حسابات الجمل مجروده
يفترسها لاعدا ما يرتبك من كبر زولها

Facebook Twitter Google+ Pinterest Reddit StumbleUpon Linkedin Tumblr Google Bookmarks Email

عدد المقيّمين 0 وإجمالي التقييمات 0

1 2 3 4 5

أضف تعليقك على الموضوع

code
||